¦¦§¦¦¤~ M. 0. S. h. K . I .L A ~¤¦¦§¦¦

يشرفنا الاشتراك معانا وتنورنا

احلى مشكله لاجن شباب


    ممكن كل عضو مصري يدخل و يقول رأيه في هذا الموضوع الخطير

    شاطر

    bedogemy2010
    §¦¦¤~ MOSHRF MOSHKILA~¤¦¦§
    §¦¦¤~ MOSHRF MOSHKILA~¤¦¦§

    ذكر
    عدد الرسائل : 325
    العمر : 22
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 6
    تاريخ التسجيل : 07/11/2008

    ممكن كل عضو مصري يدخل و يقول رأيه في هذا الموضوع الخطير

    مُساهمة من طرف bedogemy2010 في السبت نوفمبر 15, 2008 6:33 pm


    طالعتنا الصحف القومية و الحزبية و المستقلة في الفترة الاخيرة بنبأ تفكير الحزب الوطني الحاكم في مصر بتوزيع صكوك و اسهم لممتلكات الدولة و القطاع العام علي المواطنين بالمجان و بالتساوي .
    و اليوم سأنقل لكم تصريحات جمال مبارك بهذا الشأن مع دعوة لكل عضو مصري غيور علي بلده في الدخول و الادلاء برأيه في هذه الخطة الجديدة للحزب و عن ما هية اهدافها و الغرض منها

    اترككم مع التصريح


    أكد السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى ، أن برنامج إدارة الأصول المملوكة للدولة شهدت نقل ملكية أسهم شركات قطاع الأعمال العام المملوكة للدولة للمواطنين المصريين دون تفرقة بينهم مع توفير ذلك الحق لكل من يبلغ 21 عاما وللمصريين داخل مصر وخارجها .
    وقال جمال مبارك إنه تم ذلك من خلال توزيع محفظة أسهم يحصل عليها المواطن المصرى مجانا بأيسر الطرق وأكثرها ضمانا لتحقيق العدالة فى التوزيع وبحيث تكفل ملكية المواطن للمحفظة مطلق الحرية فى التصرف فيها إما بالإحتفاظ بها والاستفادة من عائدها أو استثمارها أو بيعها أو التبرع بها .

    جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده السيد جمال مبارك عقب اجتماع المجلس الأعلى للسياسات ، الذى تم خلاله مناقشة البرنامج الجديد لإدارة الأصول المملوكة للدولة ، وحضره أعضاء الأمانة العامة للحزب الوطنى وأمناء المحافظات وأعضاء اللجنة الإقتصادية وبمشاركة الدكتور محمود محيى الدين وزير الإستثمار .

    وأشار جمال مبارك إلى أن هناك عددا من المبادىء الحاكمة التى تحكم هذا البرنامج المتكامل لإدارة الأصول المملوكة للدولة ، والتى يتفق فيها الحزب مع الحكومة وتتضمن الحفاظ على تحسين مؤشرات آداء الشركات العامة مع تحقيق مبدأ الكفاءة الإقتصادية والإرتقاء بها للشركات سواء إستمرت سيطرة الدولة عليها أو انتقلت .

    ولفت جمال مبارك إلى أن البرنامج يؤكد الحفاظ على حقوق العمال مما لايقبل التنازل أو المساومة من جانب الحزب الوطنى وحكومته .

    وأكد السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى ، أن هدف البرنامج الجديد لإدارة الأصول المملوكة للدولة الذى حدده الرئيس حسنى مبارك ، هو توسيع قاعدة الإستفادة من الأصول المملوكة للدولة من خلال توزيع حزمة من الأسهم للشركات على المواطنين فى شكل صك يضم هذه الأسهم ، وأن يتم توزيع ذلك الصك على كل من بلغ 21 عاما .

    وقال جمال مبارك إن البرنامج الجديد يتضمن خلق كيان قانونى جديد يسمى "صندوق الأجيال القادمة" يتم ضخ موارد به لتوجيهها هى وعائداتها فى مشروعات تنموية ، وفى مجال الرعاية الاجتماعية للأجيال القادمة من أبناء مصر .. مشيرا إلى أنه يمكن تعظيم فكرة ذلك الصندوق مستقبلا وتوفير موارد جديدة له .

    وأشار إلى أن الحزب الوطنى أصر على أن يقوم هذا البرنامج بعد الموافقة على تشريع خاص به وحوار سياسى وفنى موسع سواء مع الأحزاب الشرعية والمتخصصين وكافة فئات المجتمع حتى يكون التشريع متكاملا .. مؤكدا أن هناك توافقا بين الحزب والحكومة حول إعداد ذلك البرنامج .

    وقال السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى ، إنه ستكون هناك ضوابط عديدة لضمان التوزيع العادل للأسهم فى هذا البرنامج .

    وأضاف أن أول هذه الضوابط يتمثل فى التوزيع المجانى لأسهم الشركات التى سيتم تحديدها على جموع الشعب بأسلوب عادل ، وكذلك تحديد الشركات التى ستدرج بالبرنامج وتصنيفها لتحديد الحصة التى ترغب الدولة فى الإحتفاظ بها ، واستبعاد الشركات المتعثرة مع استمرار الدولة فى تنفيذ برامج إعادة هيكلة تلك الشركات وتأهيلها للتحول إلى شركات قادرة على المنافسة .. مشيرا إلى أنه سيتم تصنيف الشركات إلى أربع فئات طبقا لنسبة الملكية التى ترغب الدولة فى الإحتفاظ بها .

    وأوضح جمال مبارك أنه سيستفيد من ذلك البرنامج وتوزيع الصكوك ، كل مواطن مصرى بلغ 21 عاما .. مضيفا أن من لم يتقدم من المواطنين للحصول على حصته فى الفترة التى سيتم تحديدها والتى ستزيد عن عام ، سيؤول حقه إلى صندوق الأجيال القادمة ، أما بالنسبة للمواطنين الأقل من 21 عاما فسيستفيدون من البرامج والخدمات التى سيقدمها صندوق الأجيال القادمة .

    ورحب أمين السياسات بالحزب الوطنى بأى أفكار جديدة تنتج عن الحوار الذى سيشهده المجتمع خلال الفترة المقبلة فى ذلك الإطار ، لتضاف إلى الأفكار التى بذل فيها الحزب الوطنى جهدا كبيرا حتى يتم إخراج البرنامج بشكل جيد ، موضحا أن الحزب يعد لهذا البرنامج منذ عامين عندما طالب الرئيس مبارك بالبحث عن أسلوب مبتكر لتوسيع المشاركة الشعبية فى إدارة الأصول المملوكة للدولة .

    وأكد السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى ، أنه سيتم توجيه إستثمارات صندوق الأجيال القادمة لتنفيذ برامج تهدف إلى خدمة الشباب أقل من 21 عاما الذين لن يحصلوا على صكوك فى إطار هذا البرنامج ، وذلك بغرض تحقيق إستفادة غير مباشرة لهم .

    وأشار جمال مبارك إلى أنه تم دراسة تجارب دول عديدة فى ذلك المجال خلال الفترة الماضية وتم صياغة البرنامج بشكل مصرى خالص .



    __________________







    _________________

    WEBMASTER
    ¦¤( ALMODER )¤¦
    ¦¤( ALMODER )¤¦

    ذكر
    عدد الرسائل : 1250
    العمر : 26
    الموقع : www.moshkila.mam9.com
    بتشتغل ايه يا عم : studen
    مودك ايه؟ : cooooooool
    الاوسمه :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 25/05/2008

    رد: ممكن كل عضو مصري يدخل و يقول رأيه في هذا الموضوع الخطير

    مُساهمة من طرف WEBMASTER في الأحد نوفمبر 16, 2008 10:40 am

    بجد نايس توبك يا واد ياعبده هو الموضوع في حد زات جميل جدا وخطوه مهمه وياريت كل خطوات الحكومه كده مكانش ده بقي حالنا

    بس يارب مايكنش رمي كعب لتوريث الحكم عشان يقول انا الي عملت وعملت


    يلا بقي ماهي خربانه خربانه اخوك حبسنا من زماااااااااااااااااان


    _________________


    Greetings to those who destroyed my life
    Greetings to those who taught me to love and betrayal

    EYAD
    ¦¤( ALMODER )¤¦
    ¦¤( ALMODER )¤¦

    ذكر
    عدد الرسائل : 622
    العمر : 28
    بتشتغل ايه يا عم : student
    مودك ايه؟ : don't play with me
    الاوسمه :
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 3
    تاريخ التسجيل : 20/04/2008

    رد: ممكن كل عضو مصري يدخل و يقول رأيه في هذا الموضوع الخطير

    مُساهمة من طرف EYAD في الجمعة نوفمبر 28, 2008 8:29 am

    يا بنى انت فى بلد المهلبية والقرع


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 7:28 am